ذكرت صحيفة “الأخبار” أنّ مصادر في القصر الجمهوري أفادت بعودة الملف اللبناني مجددًا إلى عهدة أورتاغوس، التي تبيّن أنّ براك لم يطرح ورقته على الجانب الإسرائيلي.
وأشارت المصادر إلى أنّ أورتاغوس بصدد التخلي عن ورقة براك والعودة إلى خطتها الأولى، والتي تقوم على تثبيت وقف إطلاق النار وإرساء الاستقرار على جانبي الحدود، قبل الانتقال إلى ملف ترسيم الحدود، على أن يتبع ذلك البحث في مسألة سحب سلاح حزب الله.
ولفتت الصحيفة إلى أنّ الحكومة، ومع إعلانها في اجتماعها الأخير “الترحيب” بخطة الجيش، وضعت فعليًا الخطوات التنفيذية في عهدة المؤسسة العسكرية، لتتولى القيادة تحديد المراحل وآليات التطبيق وفق ما تراه مناسبًا.

